الشبكة السعودية الوطنية الحرة
اهلا وسهلا بكم بالشبكة السعودية الوطنية الحرة يسعدنا انضمامكم

الشبكة السعودية الوطنية الحرة

{اخباراية - حوارية - سياسية - اجتماعية - ثقافية - ادبية - ترفيه - تقنية }
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فديو ..مصنع غاز يهدد حياة 10000 مواطن .. والجهات الرسمية تماطل في نقله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مؤسس الشبكة
مؤسس  الشبكة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 329
نقاط : 4270
الدولة : السعودية
التسجيل : 27/09/2012
التقييم : 0
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: فديو ..مصنع غاز يهدد حياة 10000 مواطن .. والجهات الرسمية تماطل في نقله   4/11/2012, 01:02

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هناك في الجزء الشرقي من محافظة جدة جار مزعج يتربص بأرواح 10000 مواطن جلهم من محدودي الدخل , اجبرتهم ظروف الحياة الصعبة على السكن في منازل شعبية في حي الكيلو 14 .

ويبدو أن أهل حي الكيلو 14 وأجزاء من حي الامير فواز في غير مأمن من مصنع الغاز او كما يطلق عليه جيرانه "الجار المزعج" الذي يطلق تركيبة أكسجين غريبة ممزوجة بالضرر لتباغتهم بها ولا مكان للهواء النقي. ولم يكتف تلوث المركبة من الغاز، بل تحول إلى قنبلة موقوتة تداعب بشغف مشاعرهم ، إذ ربما تنفجر في أية لحظة ويذهب ضحيتها أسر وتسرد الروايات أنه كان هنا حي، وأحياء.

سكان الحي جددوا مطالبهم بضرورة نقل المصنع قبل أن تقع الكارثة مؤكدين ان روح وسلامة المواطن فوق كل اعتبار في وقت اعتبر أهالي الكيلو 14 في جدة، قرار الدفاع المدني بالتوصية بنقل مدرستين ملاصقتين لمصنع الغاز، قرارا صائبا، اعتبروا بعد المدارس عن المنازل أمرا يشكل عليهم معاناة أخرى، مطالبين هذه المرة برحيل الغاز من الحي، بدلا من ترحيل الطلاب بعيدا عن منازل أسرهم

وأكدوا أن بقاء المصنع وترحيل الطلاب يمثل تحديا لتعليمات السلامة في الأحياء السكنية، الأمر الذي يمثل بادرة ليست طيبة في تنفيذ التعليمات التي تفرضها الجهات التي تعمل على حماية الأرواح والممتلكات، خاصة أن المصنع لا يفصل بينه وبين مواقع أخرى سوى 300 متر إلى مواقع أخرى.

نائب مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العميد عبد الله جداوي أوضح أن إدارته عرضت على عدة جهات مختصة ذات العلاقة المخاطر الناجمة من موقع شركة الغاز على الأحياء المجاورة له ومنها كيلو 14 و الإجراءات اللازمة والمطلوب اتخاذها اتجاه حيال هذه الإشكالية.

وأبان جداوي أن تلك الجهات أقرت عدة توصيات تشمل دراسة إيجاد موقع بديل شركة التصنيع والغاز الأهلية تتوفر به جميع اشتراطات الأمن والسلامة وتوفير تلك الاشتراطات في موقع الشركة القائم حاليا ودراسة تحديد وضع المدارس المجاورة لموقع الشركة وإعداد خطة لمواجهة الطوارئ لهذا الشأن.

وأضاف تحديد المخاطر في كافة المنشآت الصناعية والحكومية في مختلف الأنشطة بهدف الحد منها وتم تحديد هذه المخاطر وفق حوادث تم تسجيلها في بعض المنشات وهو ما استدعى دراسة موقع شركة الغاز الحالي وتحديد كافة المخاطر في حال الحوادث لا سمح الله وجرى إعداد دراسة بهذا الخصوص بهدف تفاديها مستقبلا بشكل احترازي ووقائي وتم رفعها للجهات المختصة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksas.ahlamontada.net
 
فديو ..مصنع غاز يهدد حياة 10000 مواطن .. والجهات الرسمية تماطل في نقله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة السعودية الوطنية الحرة  :: المنتديات العامة :: صوت المواطن-
انتقل الى: