الشبكة السعودية الوطنية الحرة
اهلا وسهلا بكم بالشبكة السعودية الوطنية الحرة يسعدنا انضمامكم

الشبكة السعودية الوطنية الحرة

{اخباراية - حوارية - سياسية - اجتماعية - ثقافية - ادبية - ترفيه - تقنية }
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العوفي.. شهيد "النخوة" في سيل رابغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحمدي
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 42
نقاط : 3171
الدولة : بلاد الحرمين
التسجيل : 27/09/2012
التقييم : 8
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: العوفي.. شهيد "النخوة" في سيل رابغ   25/10/2012, 05:24

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

النخوة" تلك المفردة التي تعني للإنسان الكثير، كانت وراء الدافع الأخلاقي لمن فضل أن يواجه الموت على أن لا ينسحب من موقف لايوحي بالنجاة.. الشهيد "يوسف العوفي"، روى بدمه أن للرجال مواقف تبيع فيه أرواحها ولا تبالي إذا كان الثمن مبادئ جُبلت عليها.. رفض النجاة بنفسه وترك الآخرين يصارعون الموت، من أجل كلمة "تكفى"، سمع الصوت منادياً فهرول لتلبية "نداء الواجب" مستعيناً بالله، وأنقذ أنفساً كانت تشرف على الهلاك.
يوسف وياسر أحمد العوفي أخوان كانا في طريقهما لقريتهما "مغينية" حين داهمت السيول الطريق الذي يربط بين رابغ والقرى الواقعة شرق المحافظة، الساعة العاشرة مساءً سيول صغيرة تقطع الطريق ولكن الوصول كان ممكناً، حتى تعرض جزء من الطريق لهوجة كبيرة من السيل تسببت في تعطل بعض السيارات في الطريق، يوسف وياسر بعد أن شارفا على الخروج من السيل جذب انتباههما نداء استغاثة من شاب برفقة عائلته جعل أمر العودة ومواجهة الخطر شرفا لم يرفضاه.
يقول ياسر الذي نجا من الغرق "بفضل الله"، إنهم كانا على وشك الخروج من السيل بعد أن وصلوا إلى نهاية الموجة التي ضربت الطريق ولكن نداء استغاثة استوقفهم من شاب معه 6 سيدات في سيارته، ويضيف ياسر قمنا أنا ويوسف رحمه الله بإخراج أربع نساء وأركبناهن الوايت، وعندما هممنا بالخروج، قال الشاب إن هناك سيدتين ما زالتا في السيارة التي جرفها السيل، ويضيف ياسر "فضل يوسف أن نخرج السيدتين من السيارة، وبالفعل أخرجناهما وبقينا متمكسين في عمود بالطريق حتى لا يجرفنا السيل الذي أصبح يرفعنا حتى لا تكاد أقدامنا تلامس الأرض، وبعد ذلك جاء رجل يستغيثنا لإنقاذ ابنه الذي غرق أمام عينيه، وكان السيل يجرف سيارته للخلف وفي السيارة أطفال ونساء، وحاول يوسف اللحاق بالسيارة، ولكن تمكن منه السيل وجرفه، رغم إجادته للسباحة، وبقينا نحاول الخروج من السيل وبعد عدة ساعات خرجت لجبل قريب من الطريق ليكتب الله لي النجاة ويكتب الشهادة ليوسف، والحقيقة أن هناك أناسا كثيرين ممن جاءوا بعد الكارثة للمساهمة في إنقاذ المحتجزين ولكن مشيئة الله قد نفذت".


وتابع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تداعيات الأمطار والسيول التي تعرض لها وادي تمايا، موجهاً محـافظ رابغ بتقـديم كافة الخدمات اللازمة والضرورية للمتضررين من الأمطار والسيول التي شهدها وادي تمايا.
وقدم محافظ رابغ طه بن مبيريك تعازي أمير منطقة مكة المكرمة لأهالي وذوي المتوفين، سائـلاً الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.
وأكد محافظ رابـغ للأهالي، أن أمير منطقة مكة المكرمة يتابع لحظة بلحظة تطورات المـوقف منذ هطول الأمطار، وأنه وجه بتسهيل وتقديم كل الخـدمات للمتضررين والاهتمام بعلاج المصابين، مشيراً إلى أن أسر المتوفين قدموا شكرهم وتقديرهم لأمير منطقـة مكة، مـؤكدين أن عزاءه خفف المصاب عنهم، كما أنه يعبر عن تلاحم القيادة مع مواطنيها ومشاركتهم في مصابهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مرحبا بكم بالشبكة السعودية الوطنية الحرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksas.ahlamontada.net/
 
العوفي.. شهيد "النخوة" في سيل رابغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة السعودية الوطنية الحرة  :: المنتديات العامة :: أصـداء الصحافة والإعـلام-
انتقل الى: