الشبكة السعودية الوطنية الحرة
اهلا وسهلا بكم بالشبكة السعودية الوطنية الحرة يسعدنا انضمامكم

الشبكة السعودية الوطنية الحرة

{اخباراية - حوارية - سياسية - اجتماعية - ثقافية - ادبية - ترفيه - تقنية }
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نواب لبنانيون يؤكدون تلقيهم رسائل تهديد من رقم هاتف سوري قبل وبعد اغتيال الحسن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مؤسس الشبكة
مؤسس  الشبكة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 329
نقاط : 4242
الدولة : السعودية
التسجيل : 27/09/2012
التقييم : 0
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: نواب لبنانيون يؤكدون تلقيهم رسائل تهديد من رقم هاتف سوري قبل وبعد اغتيال الحسن   24/10/2012, 01:07

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




أكد نواب لبنانيون معارضون لدمشق الثلاثاء تلقيهم تهديدات من خلال رسائل نصية قصيرة مصدرها رقم هاتف سوري، قبل اغتيال مسؤول امني بارز الجمعة وبعد التفجير التي استهدفه، بحسب ما افاد نواب من هؤلاء وكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال النائب عمار حوري المنتمي الى تيار المستقبل بزعامة رئيس الوزراء السني السابق سعد الحريري “تلقينا عشية التفجير رسالة نصية من رقم هاتف سوري” تتضمن تهديدا بالقتل.

وسبقت هذه الرسالة اغتيال رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن في تفجير استهدف سيارته الجمعة في منطقة الاشرفية ذات الغالبية المسيحية في شرق بيروت.

وبعد الانفجار، تلقى النواب نفسهم رسالة اخرى تقول “مبروك. بلش (ابتدأ) العد العكسي. واحد من عشرة” في تلميح الى امكانية استهداف تسعة اشخاص آخرين.

وقال حوري لوكالة فرانس برس انه كان على موعد مع الحسن الساعة 15،30 بعد ظهر يوم الجمعة (12،30 ت غ) “وكنت انتظره في مكتبه في المقر العام لقوى الامن الداخلي” الكائن في الاشرفية ايضا. ووقع الانفجار قرابة الساعة 15،00.

واوضح ان الاجتماع كان مخصصا للبحث في موضوع الرسائل النصية التي تلقاها قبل ايام اربعة نواب ينتمون الى تيار المستقبل. واشارت قناة “المؤسسة اللبنانية للارسال” الى ان النواب الاربعة هم حوري واحمد فتفت وهادي حبيش وخالد الضاهر، وجميعهم من تيار المستقبل.

وقال حوري لفرانس برس ان نائبا خامسا ينتمي الى التيار هو نهاد المشنوق تلقى ايضا رسالتين نصيتين، بينما تلقى الآخرون اربع رسائل.
وحاول النواب الاتصال بالرقم السوري الذي ارسلت منه الرسائل، الا ان محاولاتهم باءت بالفشل. وقال فتفت لفرانس برس ان “الاتصال بالرقم من لبنان متعذر”، لكن “محاولة اجريت من الخارج كانت ناجحة، بيد ان صاحب الرقم لم يرد”.

من جهته اوضح حوري ان مختلف الاجهزة الامنية في لبنان تتولى التحقيق في موضوع الرسائل النصية، مشيرا الى ان التحقيقات “ما زالت في بداياتها”.

ووجهت المعارضة اللبنانية الاتهام الى سوريا في اغتيال الحسن، مطالبة حكومة الرئيس نجيب ميقاتي التي تضم اكثرية من حزب الله وحلفائه المقربين من دمشق، بالاستقالة.

كما اتخذت المعارضة قرارا بمقاطعة الجلسات النيابية التي تشارك فيها الحكومة.

كما اقام شبان في قوى 14 آذار اعتصاما في محيط السرايا الحكومية التي حاول عدد منهم اقتحامها في ختام تشييع الحسن الاحد في وسط بيروت. كما نصبت خيمتان للمطالبة بالاستقالة امام منزل ميقاتي في مدينة طرابلس (شمال).

ويعد الحسن ابرز الضباط الامنيين السنة، ومقرب من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، احد ابرز اركان المعارضة اللبنانية المناهضة لسوريا.
وتولى فرع المعلومات في عهد الحسن التحقيق في سلسلة الجرائم التي طالت شخصيات معارضة لسوريا بين العامين 2005 و2008، ووجهت المعارضة اصابع الاتهام لدمشق في ارتكابها.

وكانت ابرز هذه الجرائم اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005، والتي وجهت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الاتهام لاربعة افراد في حزب الله بارتكابها.

كما يعزى الى الحسن الفضل في كشف عدد من شبكات التعامل مع اسرائيل وعددا من الشبكات الاصولية، وصولا الى مخطط تفجيرات في لبنان اتهم القضاء الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة والمسؤول الامني السوري علي مملوك بالوقوف وراءها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ksas.ahlamontada.net
 
نواب لبنانيون يؤكدون تلقيهم رسائل تهديد من رقم هاتف سوري قبل وبعد اغتيال الحسن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة السعودية الوطنية الحرة  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام ( سياسة و فكر )-
انتقل الى: